مراجعة جهاز بوابة بلاي ستيشن ps5 الجديد - ابداع التقنية

مراجعة جهاز بوابة بلاي ستيشن ps5 الجديد

ابداع التقنية الخميس, نوفمبر 16, 2023 السبت, ديسمبر 02, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: هي محاولة للمنافسة وسط نهضة أجهزة الألعاب المحمولة. ومع ذلك، من الناحية الوظيفية، لا يوجد الكثير من القواسم المشتركة مع أي من هذه الأجهزة
-A A +A
هي محاولة للمنافسة وسط نهضة أجهزة الألعاب المحمولة. ومع ذلك، من الناحية الوظيفية، لا يوجد الكثير من القواسم المشتركة مع أي من هذه الأجهزة


سنتحدث في هذا المقال عن مراجعة شاملة لاحدث منتجات شركة سوني بلايستيشن

نبدا بالبث فالبث يعمل بشكل جيد و ملحوظ. 

ووحدة التحكم مطابقة تقريبًا لوحدة التحكم DualSense النموذجية، وهي مريحة. شاشة كبيرة وجذابة مقاس 8 بوصة. عمر بطارية قوي، أقل تأثرًا باللعبة التي تلعبها مقارنة بالأجهزة المحمولة الأخرى.

  • ملاحظة 

لا يمكنك استخدام PS5 لبث التلفزيون (أو القيام بأشياء أخرى) أثناء اللعب على البوابة. لا يمكنك بث التلفزيون عليه أيضًا. يتطلب سرعات إنترنت عالية وشبكة Wi-Fi منزلية جيدة لتشغيل معظم ألعاب AAA. ضوابط لوحة اللمس محرجة. لا يوجد صوت بلوتوث. يكرر تطبيق PS Remote معظم الميزات.

نهج سوني ليمكن أن تكون الألعاب المحمولة محيرة إلى حد ما. كان جهاز PlayStation Vita جهازًا لائقًا لم يحظ بشعبية كبيرة مثل سابقه، جهاز PlayStation Portable، لكن المشجعين ما زالوا يأملون في أن يكون هناك خليفة له في الأفق. كان هذا صحيحًا بشكل خاص بعد أن أعاد Switch تنشيط سوق الأجهزة المحمولة . بدلا من ذلك، حصلنا على بوابة بلاي ستيشن.


البوابة هي محاولة للمنافسة وسط نهضة أجهزة الألعاب المحمولة. ومع ذلك، من الناحية الوظيفية، لا يوجد الكثير من القواسم المشتركة مع أي من هذه الأجهزة. بدلاً من تثبيت الألعاب عليه وتشغيلها في أي مكان، يمكنك فقط بث الألعاب من جهاز PlayStation 5 الخاص بك على البوابة. يمكن البث عبر شبكة Wi-Fi المنزلية أو الإنترنت، طالما أن لديك النطاق الترددي، ولكن يجب أن تكون وحدة التحكم الخاصة بك قيد التشغيل ومتصلة بالإنترنت حتى تعمل - وتعمل كخادم.


مقابل 200 دولار فقط، سيكون واحدًا من أرخص الأجهزة المحمولة التي يمكنك شراؤها، إن لم يكن لأنك تحتاج إلى وحدة تحكم تبلغ تكلفتها 400 دولار على الأقل حتى تعمل. وهذا يثير السؤال: لمن هذا بالضبط؟ لدهشتي، قد يكون هناك سوق لهذا.


الألعاب، (إلى حد ما) غير مقيدة

أكبر جاذبية للأجهزة مثل Switch هو أنه يمكنك لعب ألعابك في أي مكان. على متن طائرة، في حفلة على السطح، على طاولة نزهة بجوار ملعب كرة السلة تحت جسر علوي للطريق السريع . إنها فكرة جذابة، ولقد استخدمت Switch شخصيًا في الكثير من تلك المواقف، لكنني لا أقضي الكثير من الوقت في حفلة عصرية على السطح أو على متن طائرة. في معظم الأيام، أرغب فقط في ممارسة الألعاب على أريكتي أو في سريري.


عندما أرغب في لعب Spider-Man 2 لكن لا أريد أن أكون في غرفة المعيشة، فإن البوابة تتيح لي الاسترخاء في السرير مع لعبتي. بل إنه مفيد إذا كنت أرغب في لعب بعض الألعاب في غرفة المعيشة بينما يشاهد شريكي عرضًا على التلفزيون. إنها مثل الفكرة وراء جهاز Wii U من Nintendo ، لكنها تعمل.


حسنا نوعا ما. يقوم Portal ببث واجهة PS5 بالكامل، مثل تطبيق سطح مكتب الكمبيوتر البعيد - القائمة وكل شيء. إذا كان التلفزيون المتصل بوحدة التحكم الخاصة بك قيد التشغيل، فسترى نفس الشيء على البوابة التي تراها على التلفزيون الخاص بك. هذا يعني أنه لا يمكنك لعب لعبة على جهازك المحمول بينما يستخدم شخص آخر جهاز PlayStation لمشاهدة عرض على Netflix. إنها معكوسة بالكامل. كما أن معظم تطبيقات الوسائط محظورة على البوابة، لذا لا يمكنك استخدامها لمشاهدة التلفزيون أيضًا.


إنه يلعب الألعاب فقط، وفقط عندما يكون لديك اتصال جيد بالإنترنت. توصي شركة Sony بحد أدنى 5 ميجابت في الثانية، ويفضل 15 ميجابت في الثانية، ولكن من خلال تجربتي، ستحتاج إلى المزيد (إن أمكن).


من الغريب أن البوابة يمكنها فقط بث الألعاب المثبتة محليًا على جهاز PS5 الخاص بك. لا يمكن دفق مكتبة الألعاب التي يمكنك بثها إلى جهاز PS5 الخاص بك (مع جهاز تلفزيون) عبر اشتراك PS Plus Premium إلى شاشة البوابة. يجب أن تسمح شركة Sony للاعبين باستخدام البوابة كنقطة اتصال أخرى لخدمة بث الألعاب الخاصة بها، لكن هذا غير ممكن في الوقت الحالي.


وحدة تحكم في توين

بوابة سوني بلاي ستيشن


الصورة: سوني

الجانب الأكثر لفتًا للانتباه في البوابة هو أيضًا أحد أعظم نقاط قوتها: إنها في الأساس وحدة تحكم DualSense نموذجية، مقسمة إلى أسفل في المنتصف، مع وجود شاشة عالقة بينهما. وهذا يعني أن أي لعبة تلعبها على البوابة قد تم تصميمها لوحدة التحكم التي بين يديك. ليست هناك حاجة لإعادة تعيين الأزرار للعمل مع وحدة التحكم أو استخدام لوحة التتبع لتقريب الماوس، كما هو الحال مع معظم أجهزة الألعاب المحمولة التي تعمل بنظام Windows.


ومع ذلك، هناك استثناء بسيط: لوحة اللمس. تحتوي وحدة التحكم DualSense العادية على لوحة لمس قابلة للنقر والتمرير في المنتصف. تقارب شاشة اللمس الخاصة بالبوابة هذه الميزات، ولكن بطريقة غريبة. اضغط على الشاشة بإبهامك بالقرب من عصي التحكم، وستظهر مستطيلات صغيرة على كلا الجانبين لتظهر لك المناطق التي تتعامل معها شاشة اللمس على أنها لوحة اللمس.


في Spider-Man 2 ، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على هذه المناطق للوصول إلى القائمة أو استخدام إيماءات التمرير للاختصارات (مثل التمرير لليسار للوصول إلى تطبيق Friendly Neighborhood Spider-Man، أو التمرير لأعلى للوصول إلى الكاميرا). في تجربتي، كانت هذه الإيماءات تقريبًا بنفس سرعة لوحة اللمس العادية، لكنها تبدو محرجة.


إنها تسوية صغيرة، ولكن بالنظر إلى الكابوس الذي واجهته أثناء محاولتي ممارسة الألعاب على بعض الأجهزة المحمولة التي تعمل بالكمبيوتر ، فإن هذا يمثل إزعاجًا بسيطًا. ومع ذلك، فإن الألعاب ذات لوحة اللمس الثقيلة سوف تزعجك، مثل Alan Wake II .


في Alan Wake II ، تحتاج إلى النقر فوق لوحة اللمس للوصول إلى "The Mind Place" ولكن النقر المزدوج على شاشة اللمس لم ينجح. لم يفعل شيئا. كان ببساطة لا يمكن الوصول إلى الميكانيكي الأساسي. من المحتمل أن يتم إصلاح هذا الخلل قريبًا، وكانت Alan Wake II هي اللعبة الوحيدة التي واجهتها فيها، ولكنه تأكيد على احتمال وجود مشكلات في التوافق. عملت ألعاب Spider-Man الأخرى و Horizon Forbidden West بشكل جيد.


الشاشة والبطاريات

تتميز شاشة LCD مقاس 8 بوصات بأنها جذابة بشكل ملحوظ، مع مستويات سوداء ثابتة ودعم ما يصل إلى 1080 بكسل من الفيديو عالي الدقة بمعدل 60 إطارًا في الثانية (وبما أنها تبث ألعابك، فمن المحتمل أنك لا تريد أكثر من ذلك أو أنك قد ترغب في ذلك). تواجه مشكلات في عرض النطاق الترددي). لا يوجد دعم Bluetooth لسماعات الرأس، ولكن يمكنك توصيل زوج من سماعات الرأس عبر مقبس مقاس 3.5 ملم في الأسفل أو باستخدام سماعات الرأس التي تدعم PlayStation Link.


عمر البطارية قوي أيضًا، مع حوالي ثماني ساعات من التشغيل عند الشحن الكامل. ومع ذلك، على عكس Switch أو Steam Deck أو معظم أجهزة الألعاب المحمولة الأخرى، لا ينبغي أن يتقلب عمر البطارية بناءً على اللعبة التي تلعبها. لا يختلف بث ثماني ساعات من Spider-Man 2 كثيرًا عن ثماني ساعات من Hades ، مما يمنح البوابة ميزة بطارية معتدلة إذا كان هدفك هو لعب ألعاب AAA (في منزلك بعيدًا عن التلفزيون).


تدفق الإجهاد

إن عنق الزجاجة الأكثر شدة بالنسبة لبوابة PlayStation هو احتياجات النطاق الترددي الخاصة بها. أشعر براحة شديدة عندما أقول إن توصية شركة Sony بحد أدنى 5 ميجابت في الثانية منخفضة للغاية بالنسبة لأي شيء سوى أبسط الألعاب. ستحتاج إلى مسح حد 15 ميجابت في الثانية إذا استطعت. إذا كنت تلعب ألعاب الحركة التي تحتوي على الكثير من الحركة السريعة، فإن سرعة البث والاستقرار مهمان.


تدعم البوابة Wi-Fi 5 فقط – وليس Wi-Fi 6E أو حتى Wi-Fi 6 ، وهو أمر مخيب للآمال بعض الشيء، نظرًا لاعتمادها على اتصال شبكة ثابت – ولكن هذا يكفي. لا تحتوي البوابة على أداة مدمجة لاختبار سرعة الإنترنت لديها، ولكن عند استخدامها على شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بي، والاتصال بالشبكة التي كان جهاز PS5 متصلاً بها، كنت أتوقع الحد الأدنى من الاضطرابات. لقد كان قادرًا على بث معظم الألعاب بسلاسة (معظم الوقت)، ولكن عندما وصلت إلى بعض الأجزاء القتالية الثقيلة من Spider-Man 2 ، انهار البث أحيانًا وتحول إلى فوضى موحلة. من المحتمل أن يكون هذا بسبب أن الفيديو المتدفق المضغوط لا يحب الكثير من الحركة الفوضوية .


تؤكد ألعاب مثل Horizon Forbidden West و Miles Morales أيضًا على التدفق من خلال حركة الكاميرا وتأثيرات الثلج على البيئة. قم بإقران ذلك بالحاجة إلى أوقات استجابة فائقة السرعة من وحدة التحكم، ويعد فوزًا كبيرًا أنها تعمل بسلاسة على الإطلاق (في معظم الأوقات). لقد قطع تدفق اللعبة شوطا طويلا. لا تستطيع البوابة التغلب على عدم الاستقرار المتأصل أو الطبيعة الدقيقة لشبكة Wi-Fi، ولكنها موثوقة قدر الإمكان.


هناك مشكلة واحدة فقط: لست بحاجة إلى بوابة لبث ألعابك.


هناك آخر

تطبيق PS Remote Play من سوني مجاني . إذا كان لديك بالفعل جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف (إذا كنت تقرأ هذا، فسأعتقد أنك تفعل ذلك)، فلن تحتاج من الناحية الفنية إلى البوابة الإلكترونية على الإطلاق. يستخدم مراجع WIRED Jaina Gray التطبيق على جهاز iPad مع وحدة تحكم PS5 مقترنة.


تعد البوابة أكثر ملاءمة من تطبيق Remote Play. على سبيل المثال، يتعين على Jaina عادةً تشغيل جهاز PS5 يدويًا لبدء البث، لكن البوابة ستقوم بتنشيط جهاز PS5 الخاص بي عن بُعد دون تشغيل التلفزيون. وتحتوي البوابة الإلكترونية على شاشة أجمل من العديد من الأجهزة التي قد تستخدم ميزة اللعب عن بعد عليها.


قد يكون سعر البوابة البالغ 200 دولار هو نعمة التوفير. لا يزال سعرها مثل السلعة الفاخرة، ولكنها مريحة بما يكفي لتستحق الاستثمار إذا كانت تلبي مجموعة احتياجاتك المحددة.


200 دولار في أمازون

200 دولار في بست باي

شراء في وول مارت

200 دولار في سوني


هذا المقال منقول عبر مدونة wired


شارك المقال لتنفع به غيرك

ابداع التقنية

الكاتب ابداع التقنية

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3238536646835390632
https://www.w60n.com/